أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

مجلس تنسيق نقابات شركة النفط يؤكد على ضرورة التعاطي مع مطالبه بالحفاظ على الشركة وأموالها وحقوق عمالها

يمنات – صنعاء – خاص

طالب مجلس تنسيق اللجان النقابية بشركة النفط اليمنية السلطات السياسية في البلاد بالتجاوب مع مطالبهم التي تصب في الحفاظ على شركة النفط كشركة وطنية إقتصادية إيرادية هامة.

و أشار المجلس في بيان صدر عنه، السبت 16 سبتمبر/أيلول 2017، أن الحفاظ على شركة النفط سيساهم في التخفيف من معاناة المواطن و تخفيف الازمات التي نشأت عن العدوان و الحصار و التراكمات السابقة. مؤكدة أن مطالب مجلس التنسيق الموجهة للسلطات السياسية ستحافظ على الشركة و حقوق عمالها.

كما طالب المجلس الاتحاد العام لعمال اليمن و النقابات العامة و منظمات المجتمع المدني و الاحرار المهتمين بقضايا شركة النفط بتحمل مسئوليتهم في الدفاع عن مؤسسات الدولة، و منها شركة النفط و التضامن مع المطالب المشروعة و القانونية.

و أكد المجلس النقابي على أن الهدف من تحركاته هو الحفاظ على ما تبقى من الشركة و استعادة نشاطها و الحفاظ على أموالها. لافتا إلى أن المجلس لا يستهدف أشخاصاً ولا جماعات ولا مكونات و لا أحزاب. منوها إلى أنه هدفه الأساسي هو استعادة العمل بنظام الشركة و لائحتها و إيقاف النزيف و الفساد.

و أكد البيان أن مجلس التنسيق للجان النقابية بشركة النفط اليمنية و النقابيين و العمال فيها، ضد العدوان بكل صورة و أشكاله و ضد أي شق للصف بين الأطراف السياسية المتشاركة في السلطة و مواجهة العدوان.

كما أكد البيان موقف المجلس الرافض للفساد و الفاسدين. معتبرا الحفاظ على مؤسسات الدولة التي هي ملك للشعب و أن الدفاع عنها هو ضمن خط مواجهة العدوان.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

زر الذهاب إلى الأعلى